Top تحفيز الموظفين Secrets

Wiki Article



بناء ولاء قوي للموظفين

الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية

خاصةً إن كان هذا الشخص مسؤول في الموارد البشرية ويهتم بحديثه ويقدر وضعه وتحدياته، وقد يترتب على حديثه معه قرارات أو إجراءات تيسر العمل وتراعي ظروف الموظفين، فما أن يشعر الموظف بأنه مسموع ومصغى إليه سيرغب في أن يعطي الكثير لهذا العمل، ويبنى لديه الدافع القوي للعمل بنشاط.

النجاح على المدى الطويل هو نتيجة انتصارات صغيرة. أحدها هو بالتأكيد الحفاظ على مشاركة موظفيك ومساعدتهم على الشعور بالتقدير.

تحتاج المؤسسات إلى عملية إعداد جذابة واستراتيجية للموظفين لإبقائهم مشاركين حتى قبل انضمامهم. ستساعد عملية الإعداد هذه أيضا في مواءمة أهداف الموظف مع أهداف المنظمة ورؤيتها.

"الرجل لا يعيش على الخبز وحده. إنه يحتاج إلى الزبدة من حين لآخر." - روبرت هنري

تعزيز التعلم وتطوير مهارات الموظفين: إذ يقول ريتشارد برانسون: «درّب موظفيك بالقدر الذي يمكنهم من المغادرة، وأحسن إليهم بالقدر الذي لا يضطرهم لذلك».

كما يجب أن تأخذ في الاعتبار أن المراقبة المزعجة لا تعني فقط التدخل في شؤون الموظف المهنية بل من المراقبة المزعجة أيضا تحديد موعد تسليم غير مرن أو تفرضه أنت، سل نفسك – بصدق – السؤال التالي: هل تميل لوضع مواعيد تسليم حازمة لا تقبل المناقشة؟ أم أنك تميل لمنهجية المسؤولية (أي أن يحدد الموظف مواعيده ويكون مسؤولا عنها)؟ 

تخطيط وإسقاط مجالات النتائج الرئيسية بأقصى قدر من الدقة.

يعد تحفيز الموظفين أحد أهم التحديات التي تواجهها الشركات. من المؤكد أن المستوى المنخفض من تحفيز الموظفين غير صحي للغاية ، وبالتالي فهو غير مربح للمؤسسة.

تختلف استجابة الموظفين بعد الإجازات الطويلة، خصوصًا مع بدء دوام الموظفين بعد عيد الاضحى وتظهر هذه الاستجابة في سلوكهم. وبالتفريق بين سلوك الموظفين في المنشأة، يسهل على مدير الموارد البشرية اختيار إستراتيجية التحفيز الأنسب لهم.

الشفافية هي مفتاح العلاقة الصحية - سواء كانت علاقة رومانسية أو علاقة شركة.

This is much more of a administration and leadership philosophy than a method and it allows people to continually contribute on the success in the نور Group.

This favourable notion and conviction make it possible for them to significantly strengthen their performances further.

Report this wiki page